بحـث
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
othman_2020 |
| |||
رضوان تاج الدين |
| |||
sami |
| |||
اكرم تاج الدين |
| |||
اسير الغربه |
| |||
احمدعبدالعليم تاج الدين |
| |||
ابوراشدالحميدي |
| |||
خالدعمر |
| |||
علي تاج الدين |
| |||
فيصل تاج الدين |
|
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 188 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 188 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 304 بتاريخ الثلاثاء يوليو 21, 2015 4:57 am
المسخ الطائر
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
المسخ الطائر
قرأت خبراً أثار دهشتي من عدة جوانب … “جوانب” تقنية مذهلة لا يمكن تجاهلها
من قبل مهووس بالطائرات والأرقام القياسية مثل شخصي المتواضع ..
فمثل دول كثيرة سبقتنا اضطرت السعودية إلى الاستعانة بخدمات أكبر وأضخم طائرة في العالم لنقل معدات تنقيب ثقيلة الى
تنزانيا (من مطار الملك فهد بالدمام).
وهي طائرة هائلة بكل المقاييس تدعى انتونوف 225 سبق أن استأجرتها دول كثيرة (بما فيها أمريكا) لنقل المعدات
والآليات الثقيلة لأطراف العالم .
وهي ليست فقط أضخم من إيرباص A380 ذات الطابقين (أكبر طائرة ركاب في العالم) بل وأكثر سعة
من طائرات الشحن العسكرية الأمريكية (مثل هركليز ولوكهيد سي) وتملك عجلات هبوط تفوق أي شاحنة تسير على الأرض
(32 عجلة) ويمكنها استيعاب 250 سيارة عائلية متوسطة الحجم (بمجمل وزن يتجاوز 600 ألف طن) …
وهي في الإجمال تملك 240 رقما قياسيا في الضخامة والثقل والسعة حسب كتاب غينيس للأرقام القياسية
ومع هذا لم يسمع بها معظم القراء ! أما الأسباب فعديدة ويشكل كل منها مفارقة عجيبة :
فهي مثلا لم يصنع منها سوى طائرة واحدة ، كما أنها صنعت في دولة متواضعة (لا تملك أبواقا دعائية ضخمة كأمريكا وأوربا)
تدعى أوكرانيا .. أما ثالثا فلأن من يعرفها اعتقد أنها ماتت بفعل الصدأ وتآكلت بسبب الإهمال وقلة المال!!
فرغم أن الطائرة أثارت إعجاب العالم حين حلقت لأول مرة في ديسمبر 1988 (في معرض باريس للطيران) …
إلا أن تفكك الاتحاد السوفياتي عام 1991 أدخلها في فترة نسيان وإهمال طويلة (لدرجة غطت الأعشاب البرية
عجلاتها بالكامل خارج مصانع انتونيف في العاصمة كييف) ..
وأنا شخصيا كنت أعتقد أنها اختفت باختفاء الاتحاد السوفياتي حتى شاهدت قبل عام تقريبا برنامجا وثائقيا
عن تجديدها وإعادتها للحياة .. فهذه الطائرة العملاقة تم تطويرها أصلا لحمل المكوك الفضائي الروسي
بوران لأعالي الجو (أيام ما كانت أوكرانيا جزءا من الاتحاد السوفياتي السابق).
وحين توقف مشروع المكوك الفضائي بقيت الطائرة متوقفة في ساحة للخردوات لأعوام طويلة
بسبب قلة المال وضياع الصلاحيات والاضطراب السياسي الذي رافق انفصال أوكرانيا ..
واقتضى الأمر سنوات طويلة قبل أن يوفر الاستقرار السياسي مناخا ملائما لإعادة الاستثمار في هذه الطائرة الضخمة .
وهكذا أعلنت الحكومة الأوكرانية رسميا ملكيتها للطائرة وشرعت في تجديدها وإعادة ترميمها وعرضتها للإيجار
لأي دولة في العالم .. وسرعان ما ازدهرت أعمال الطائرة وحققت لأوكرانيا أرباحا هائلة (لدرجة شبهها البعض
بقناة السويس بالنسبة لمصر).. فقد استأجرتها فرنسا مثلا لنقل مكونات إيرباص العملاقة،
والقوات الأمريكية لنقل دباباتها لأفغانستان، والأمم المتحدة لنقل المساعدات للعراق،
والقوات الكندية لنقل قواتها للصومال، كما استأجرتها اندونيسيا والسعودية مؤخرا لنقل معدات النفط
والتنقيب عن البترول (مقابل مليون دولار للرحلة الواحدة)… هذا الازدهار العالمي جعل أوكرانيا
تفكر في إنتاج نسخ أخرى محدودة من الطائرة خصوصا شقيقتها الثانية التي توقفت قبل إكمالها عام 1991.
(وياليت بالمرة تبحث عن موقع أوكرانيا في كتاب الجغرافيا) !!
المواصفات العامة للطائرة
الطاقم : 6 أشخاص
القدرة الاستيعابية : 250 طن
أبعاد باب التحميل : 440 × 640 سم
الطول : 84 متر
المسافة بين الجناحين : 88.40 متر
الإرتفاع : 18.1 متر
مساحة الأجنحة : 88.4 متر²
الوزن فارغة : 175 طن
أقصى وزن محملة: 600 طن
المحركات : 6 محركات تعطي قوة دفع 229.5 كيلو نيوتن
السرعة القصوى : 850 كيلومتر / ساعة
المدى مع أقصى حمولة وقود : 15,400 كيلومتر
المدى مع أقصى حمولة : 4,000 كيلومتر
أقصى إرتفاع : 11 كم
المقطع الأول
https://www.youtube.com/watch?v=PXH19ShY9Cg
المقطع الثاني
https://www.youtube.com/watch?v=gwDhsgSeXc4
المقطع الثالث
https://www.youtube.com/watch?v=ZVFhOpbHdok
من قبل مهووس بالطائرات والأرقام القياسية مثل شخصي المتواضع ..
فمثل دول كثيرة سبقتنا اضطرت السعودية إلى الاستعانة بخدمات أكبر وأضخم طائرة في العالم لنقل معدات تنقيب ثقيلة الى
تنزانيا (من مطار الملك فهد بالدمام).
وهي طائرة هائلة بكل المقاييس تدعى انتونوف 225 سبق أن استأجرتها دول كثيرة (بما فيها أمريكا) لنقل المعدات
والآليات الثقيلة لأطراف العالم .
وهي ليست فقط أضخم من إيرباص A380 ذات الطابقين (أكبر طائرة ركاب في العالم) بل وأكثر سعة
من طائرات الشحن العسكرية الأمريكية (مثل هركليز ولوكهيد سي) وتملك عجلات هبوط تفوق أي شاحنة تسير على الأرض
(32 عجلة) ويمكنها استيعاب 250 سيارة عائلية متوسطة الحجم (بمجمل وزن يتجاوز 600 ألف طن) …
وهي في الإجمال تملك 240 رقما قياسيا في الضخامة والثقل والسعة حسب كتاب غينيس للأرقام القياسية
ومع هذا لم يسمع بها معظم القراء ! أما الأسباب فعديدة ويشكل كل منها مفارقة عجيبة :
فهي مثلا لم يصنع منها سوى طائرة واحدة ، كما أنها صنعت في دولة متواضعة (لا تملك أبواقا دعائية ضخمة كأمريكا وأوربا)
تدعى أوكرانيا .. أما ثالثا فلأن من يعرفها اعتقد أنها ماتت بفعل الصدأ وتآكلت بسبب الإهمال وقلة المال!!
فرغم أن الطائرة أثارت إعجاب العالم حين حلقت لأول مرة في ديسمبر 1988 (في معرض باريس للطيران) …
إلا أن تفكك الاتحاد السوفياتي عام 1991 أدخلها في فترة نسيان وإهمال طويلة (لدرجة غطت الأعشاب البرية
عجلاتها بالكامل خارج مصانع انتونيف في العاصمة كييف) ..
وأنا شخصيا كنت أعتقد أنها اختفت باختفاء الاتحاد السوفياتي حتى شاهدت قبل عام تقريبا برنامجا وثائقيا
عن تجديدها وإعادتها للحياة .. فهذه الطائرة العملاقة تم تطويرها أصلا لحمل المكوك الفضائي الروسي
بوران لأعالي الجو (أيام ما كانت أوكرانيا جزءا من الاتحاد السوفياتي السابق).
وحين توقف مشروع المكوك الفضائي بقيت الطائرة متوقفة في ساحة للخردوات لأعوام طويلة
بسبب قلة المال وضياع الصلاحيات والاضطراب السياسي الذي رافق انفصال أوكرانيا ..
واقتضى الأمر سنوات طويلة قبل أن يوفر الاستقرار السياسي مناخا ملائما لإعادة الاستثمار في هذه الطائرة الضخمة .
وهكذا أعلنت الحكومة الأوكرانية رسميا ملكيتها للطائرة وشرعت في تجديدها وإعادة ترميمها وعرضتها للإيجار
لأي دولة في العالم .. وسرعان ما ازدهرت أعمال الطائرة وحققت لأوكرانيا أرباحا هائلة (لدرجة شبهها البعض
بقناة السويس بالنسبة لمصر).. فقد استأجرتها فرنسا مثلا لنقل مكونات إيرباص العملاقة،
والقوات الأمريكية لنقل دباباتها لأفغانستان، والأمم المتحدة لنقل المساعدات للعراق،
والقوات الكندية لنقل قواتها للصومال، كما استأجرتها اندونيسيا والسعودية مؤخرا لنقل معدات النفط
والتنقيب عن البترول (مقابل مليون دولار للرحلة الواحدة)… هذا الازدهار العالمي جعل أوكرانيا
تفكر في إنتاج نسخ أخرى محدودة من الطائرة خصوصا شقيقتها الثانية التي توقفت قبل إكمالها عام 1991.
(وياليت بالمرة تبحث عن موقع أوكرانيا في كتاب الجغرافيا) !!
المواصفات العامة للطائرة
الطاقم : 6 أشخاص
القدرة الاستيعابية : 250 طن
أبعاد باب التحميل : 440 × 640 سم
الطول : 84 متر
المسافة بين الجناحين : 88.40 متر
الإرتفاع : 18.1 متر
مساحة الأجنحة : 88.4 متر²
الوزن فارغة : 175 طن
أقصى وزن محملة: 600 طن
المحركات : 6 محركات تعطي قوة دفع 229.5 كيلو نيوتن
السرعة القصوى : 850 كيلومتر / ساعة
المدى مع أقصى حمولة وقود : 15,400 كيلومتر
المدى مع أقصى حمولة : 4,000 كيلومتر
أقصى إرتفاع : 11 كم
المقطع الأول
https://www.youtube.com/watch?v=PXH19ShY9Cg
المقطع الثاني
https://www.youtube.com/watch?v=gwDhsgSeXc4
المقطع الثالث
https://www.youtube.com/watch?v=ZVFhOpbHdok
othman_2020- نائب المدير
العمل/الترفيه : مساعد إداري
عدد المساهمات : 533
تاريخ التسجيل : 03/06/2010
الجنس :
الموقع : الرياض
رد: المسخ الطائر
الله يعطيك العافية .........
رضوان تاج الدينالعمل/الترفيه : مدخل بيانات
عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 47
الجنس :
الابراج :
تعاليق : إذا فشلت في التخطيط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فقد خططت للفشل!!!!!!!
الموقع : الرياض-حي الوزارات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» الحب تلك الكلمة المكونة من حرفين
» موضوع جميل عن الصداقة ........!
» أنآقـــه اللسآن
» إذا تركت فنجان قهوتك وعدت إليه بعد فترة، حتمًا سيبرد تمامًا كالغضب اتركه فترة حتى يهدأ، ثم عاتب الآخرين على ما فعلوه معك
» أفضل شيء عند الشباب والبنات...جبت لكم موضوع مرررره رهيب.................................................
» كل ماسكات التبيض للبشره والجسم
» اسبوع بس وهتحصلي علي معده مشدوده وجسم مثلي
» خطييييييييير برنامج يحل جميع مسائل الرياضيات